الابطال
انت غير مسجل بشبكة ومنتديات الابطال ... للإشتراك مجانى اضغط على كلمة [التسجيل] , و اذا كنت عضو مسجل أضغط على كلمة [دخول] ,~~

حمدي: مجلس إدارة النادي الأهلي يملك الحق كاملا في بث مباريات الفريق و لكن لا مساس بحق المواطن المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حمدي: مجلس إدارة النادي الأهلي يملك الحق كاملا في بث مباريات الفريق و لكن لا مساس بحق المواطن المصري

مُساهمة من طرف body5060 في الأربعاء أغسطس 13, 2008 1:31 am

تمسك النادي الأهلي بموقفه تجاه رغبته في إذاعة مبارياته عبر قناته الفضائية في الوقت الذي أكد فيه رئيسه حسن حمدي عدم المساس بحق المواطن المصري المتواجد داخل مصر أو خارجها بحقه هو الآخر في متابعة المباريات مجانا.
وقال حسن في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء أن الأهلي سلك جميع الطرق الشرعية من اجل الحفاظ علي حقوقه في بث مبارياته علي قناته.
وأضاف حمدي أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون هو الجهة الوحيدة التي تملك حق البث للمباريات ارضيا وفضائيا نافيا أن يكون لدي أي جهة أخري نفس الحق.

وتعجب رئيس الأهلي عن موقف إتحاد الكرة بعقد اجتماع لرؤساء الأندية لبحث عرض الأهلي شراء مبارياته بالرغم من أن هذا الإتحاد لم يجتمع مع الأندية حين تعاقدوا مع الفضائيات الخاصة لإذاعة مباريات الدوري.

وقال حمدي أن رؤساء الأندية طلبوا منه أن يستمر في التعاقد الذي لم يمضي عليه الأهلي -علي حد تعبير رئيسه - حتى نهايته في 2009 / 2010، وأضاف أنه طلب منهم باللفظ أن ينسف هذا التعاقد.

وطلب حمدي أن ينظر لقناة الأهلي بأنها عمل مشرف لمصر ومثال يجب أن يحتذي به الكل خاصة وأن الجميع ينادي بضرورة سير الأندية نحو تسويق رياضي قوي يزيد من دخل الأندية ولا يحمل أعباء مادية على الدولة - حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واكد رئيس الأهلي أن البند الثامن في عقد الأندية مع اتحاد الكرة المصري لإذاعة المباريات ينص علي أحقية أي نادي في الخروج من الاتفاق في حالة إنشائه لقناة تلفزيونية خاصة به بشرط أن يخصم الاتحاد مبلغ المباريات التي سيتم استبعادها من الاتفاقية.

وتحدث عن عرض قدمه الأهلي لإتحاد الكرة المصري لشراء حقوق بث مباريات الدوري بالكامل نظير مبلغ 3 مليون و720 ألف جنيه، وهذا ما سيأتي بالفائدة المالية على باقي الأندية وليس العكس.

وأضاف بأنه لا صحة لم تداول عن أنه يستلزم على الأهلي أخذ موافقة جميع الأندية من أجل الحصول على حق بث المباريات على القانون، وقال " كل شخص يفسر كما يحلو له ولكنا نسلك كل الطرق الشرعية والقانونية".

ورفض رئيس القلعة الحمراء ما أشيع عن صفقة بين إتحاد الكرة والأهلي تنص على تنازل الأهلي عن حقوقه في بعض القضايا مثل قضية حسني عبد ربه وهاني سعيد نظير بث المباريات على قناة الأهلي.

وعن ما تداول عن تسليم الأهلي قناته لشبكه( أيه أر تي) قال حمدي "عقدنا مع (الأيه أر تي) هو عقد إدارة القناة فقط وليس عقد شراكة أو احتكار أو تشفير، وأضاف أن اختيار (الأيه ار تي)لإدارة القناة جاء بعد مزايدة علنية قام بها الأهلي وشارك فيها 4 محطات فضائية أخرى".

ونفي حمدي مقاطعة الأهلي لأي قناة فضائية أو أي وسيلة إعلامية معرباً عن احترامه للجميع سواء من ينتقد إدارة الأهلي أو من يؤيدها.

وقال حمدي أن مجلس إدارة الأهلي سيتخذ قراره النهائي تجاه هذه القضية في اجتماع مجلس الإدارة بعد القادم وقال أن الاجتماع المحدد له الأربعاء سيكون خاص بمناقشة الميزانية فقط، وأضاف أنه سيبحث فقط عن حقوق الأهلي وعن ما يرضي جماهيره الكبيرة خاصة وأن تلك الجماهير قد أخذت علينا السكوت كثيرا في بعض القضايا الحساسة ولكن هذه هي تقاليد الأهلي ولا نستطيع الخروج عنها.
avatar
body5060
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 176
نقاط السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى