الابطال
انت غير مسجل بشبكة ومنتديات الابطال ... للإشتراك مجانى اضغط على كلمة [التسجيل] , و اذا كنت عضو مسجل أضغط على كلمة [دخول] ,~~

الأهلي يبدأ مشواره نحو اللقب الخامس على التوالي في الدوري المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأهلي يبدأ مشواره نحو اللقب الخامس على التوالي في الدوري المصري

مُساهمة من طرف body5060 في الخميس أغسطس 07, 2008 6:32 pm

القاهرة 7 أغسطس اب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يستهل الأهلي مشوارا تقليديا في الدفاع عن لقبه في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي بعد غد السبت بمواجهة الاولمبي الصاعد حديثا باستاد القاهرة في المرحلة الأولى من المسابقة بالموسم الجديد.

واحرز الأهلي لقب الدوري المصري 33 مرة وهو عدد أكثر من مرات فوز كل منافسيه باللقب مجتمعين كما يحتفظ الفريق القاهري بدرع البطولة في خزائنه منذ اربعة مواسم.

لكن رغم احراز الأهلي اللقب الموسم الماضي دون منافسة تقريبا الا ان ادائه كان متواضعا في أغلب الوقت وخرج من دور 32 لبطولة كأس مصر أمام بترول أسيوط الذي كان ينافس في الدرجة الثانية في ذلك الوقت. وأكثر من ذلك خسر الأهلي لقب دوري ابطال افريقيا أمام النجم الساحلي التونسي في الدور النهائي بينما كان يأمل في تسجيل انجاز غير مسبوق بالفوز باللقب الافريقي الكبير ثلاث مرات متتالية.
ولذلك كانت ادارة النادي مشغولة بعد انتهاء الموسم الماضي بالتعاقد مع لاعبين جدد لمنح الفريق المزيد من القوة كي يفرض سيطرته مجددا على كل البطولات التي يشارك فيها.

وتعاقد الأهلي مع أحمد حسن قائد منتخب مصر من اندرلخت البلجيكي وسيد معوض الجناح الأيسر الدولي من طرابزون سبور التركي كما ضم المهاجمين أحمد حسن فرج وهاني العجيزي بالاضافة الى لاعبي خط الوسط حسين علي من بتروجيت والقطري حسين ياسر من بوافيستا البرتغالي.

وبدا حسن قائد المنتخب المصري في أفضل صورة وقاد الأهلي للفوز على غريمه التقليدي الزمالك مرتين في غضون اسبوع واحد في دوري ابطال افريقيا وكأس السوبر المصرية وهو ما منح الفريق بداية رائعة للموسم الجديد.

وخسر الأهلي الذي يقوده المدرب البرتغالي مانويل جوزيه للموسم الخامس على التوالي أمام روما الايطالي 3-صفر في مباراة ودية أمس الاربعاء لكنه من المستبعد ان يواجه اي مشاكل أمام الاولمبي الذي يهبط من الدرجة الممتازة ثم يعود اليها بشكل منتظم في المواسم القليلة الماضية رغم انه واحد من ستة فرق فقط غير الأهلي احرزت لقب الدوري المصري الذي انطلق عام 1948.
وبعد ان ابتعد عن المنافسة في السنوات الاربع الماضية يسعى الزمالك هذا الموسم الى منح الأهلي منافسه اللدود بعض الأوقات الصعبة على الأقل.

لكن بداية الفريق مع مدربه الالماني الجديد راينر هولمان لم تكن مشجعة بعد الخسارة مرتين أمام الأهلي ثم انتصار صعب على ديناموز بطل زيمبابوي 1-صفر في بداية هذا الاسبوع ضمن منافسات دوري الابطال الافريقي.

وتعاقد الزمالك مع جونيور اجوجو مهاجم منتخب غانا وهاني سعيد مدافع منتخب مصر بالاضافة الى علاء كمال ومحمود سمير لاعبي المقاولون العرب وعمرو عادل مدافع طلائع الجيش والبرازيلي ريكاردينيو لاعب الاتحاد الليبي كما استعاد لاعبه السابق أيمن عبد العزيز بعد نحو ثماني سنوات قضاها في دوري الدرجة الأولى التركي.

ورغم هذه التعاقدات الا انه سيتعين على الزمالك التأقلم على غياب المهاجم الدولي عمرو زكي الذي انتقل الى ويجان اثليتيك الانجليزي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد بالاضافة الى غياب محمود عبد الرازق (شيكابالا) صانع اللعب الموقوف ستة اشهر بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ولن يكون هولمان الذي تولى تدريب الأهلي ثلاث سنوات في منتصف تسعينات القرن الماضي سعيدا بوقوع الزمالك في مواجهة محفوفة بالمخاطر خارج ملعبه أمام غزل المحلة في المرحلة الأولى من المسابقة.

وتواجه الفرق الكبيرة أوقاتا صعبة دائما بملعب المحلة الذي اعتاد تحقيق نتائج جيدة على ارضه في مواجهة الأهلي والزمالك قطبي كرة القدم المصرية.

وسيتعين على الاسماعيلي بدء مشواره تحت قيادة المدرب المساعد خالد القماش بعد الفشل في التعاقد مع مدرب جديد نتيجة انشغال النادي بانتخاب مجلس ادارة جديد.

وقالت تقارير اعلامية محلية إن التونسي مراد محجوب هو أبرز المرشحين لتدريب الاسماعيلي الذي فاز بالدوري المصري لاخر مرة عام 2002.

واكتفى الاسماعيلي بالتعاقد مع المدافع الدولي ابراهيم سعيد من انقرة جوجو التركي بالاضافة الى لاعبين مغمورين من عينة مهاب سعيد وفريد دويدار ومحمد عيد في الوقت الذي استغنى فيه عن نجمه الأول حسني عبد ربه للأهلي الاماراتي.

ويفتتح اتحاد الشرطة الصاعد هذا الموسم للدرجة الممتازة مشواره في المسابقة أمام المصرية للاتصالات الذي أفلت بأعجوبة من الهبوط للدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وستشهد المرحلة الأولى مواجهات متكافئة بين الاتحاد السكندري والمصري غدا الجمعة بالاسكندرية وبين الاسماعيلي وانبي بعد غد السبت في الاسماعيلية وسيلعب بترول أسيوط الصاعد حديثا للدوري الممتاز بملعبه أمام الترسانة.
avatar
body5060
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 176
نقاط السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى